Banner
SPECIAL OCCASIONS

مجموعة DRAGON & PHOENIX

 

لمناسبة السنة القمرية الجديدة عام 2012، استقبلت بياجيه سنة برج التنين مع مجموعة محدودة خاصة من الساعات الاستثنائية. مع بداية دورة الأعوام الإثنتَي عشر من جديد، تحيى روح الابتكار الجريء والتأنّق اللافت والجمال غير المُتوقّع مرّةً أخرى من أجل إطلاق مجموعة محدودة خاصة لمناسبة السنة القمرية مخصّصة لطاقات التنّين والفينيق المغنطيسية.

رمزٌ للقوة والصلابة

 والازدهار

كَونه رمزاً للقوة والصلابة والازدهار، يُعدّ التنّين من بين أكثر رموز الأبراج الصينية رمزيّةً واحتفالاً به. فلا عجب أن تكون بياجيه قد ابتكرت 24 طرازاً لمناسبة الاحتفال بذكرى مجموعة السنة القمرية الجديدة للعام 2012 تضمّنت أربعة تعقيدات ساعاتيّة، وثماني ساعات حرفيّة وساعتَين ذات غطاء تنتميان إلى المجوهرات الفاخرة. وتلاها كلّ عام ساعات فردية مصنوعة برقّة - معظمها بدرجات لونية خفيّة - تكريماً لصورة العام البرجيّة.

تحتفل اليوم بياجيه ببداية دورة أخرى من إثنتَي عشر عاما مع مجموعة محدودة جديدة رائعة تكرّم من جديد التنّين والفينيق - هذا الرمز الثنائي الصيني عن الرجولة والأنوثة، القوة والصلابة، الأمل والإنبعاث، والتناغم المُطلق والتوازن. تتضمّن المجموعة 10 تصاميم جريئة لساعات استثنائية وقطع من المجوهرات الفاخرة، يُضاف إليها زوجٌ من الساعات السواريّة اللافتة والحصريّة والفاخرة المصنوعة حسب الطلب. وينضح كل ابتكار في المجموعة بالمشاعر والإفراط، معبّراً بمرح عن رموز الدار فيما يحتفل أيضاً بمِهَن فنيّة حرفيّة فريدة من نوعها وبدراية رفيعة في مجال صناعة الساعات.

حِرَف استثنائيّة

تتعاون أخصّائية المينا البارعة أنيتا بورشيه مع بياجيه منذ العام 2006 مقدّمةً للدار خبرتها الفريدة في ابتكار لمسات من المينا المصغّر، إضافةً إلى صبرها وشغفها. كانت بورشيه وراء طرازات بياجيه السنوية لمناسبة السنة القمرية الجديدة، وتكتسي اليوم ساعتان Altiplano Zodiac بقطر 38 ملم أسلوباً حديثاً وفائراً بشكل خاص. تتوفّر كلّ واحدة منهما بإصدار محدود من 38 قطعة، ويحمل الميناء إمّا تنّيناً أنيقاً باللون الأزرق أو مزيجاً من الدرجات الحمراء والزهرية والبرتقالية إشارةً إلى طائر الفينيق الذي يحلّق بين الغيوم، وسماءً مرصّعةً بمزيجٍ رقيق من عرق اللؤلؤ الأبيض والرمادي المنحوت. يساهم أسلوب بورشيه البارع للزخرفة بالمينا ولعبها الخاص بالضوء والظلال والشفافيّة في إضفاء الحياة على المشهد. كما أن الحفر بالذهب يُبرز حراشف التنّين وريش الفينيق، ممّا يُضفي عمقاً وبُعداً خاصاً. يُعدّ صنع هذه الساعات البارع معقّداً في حرفيّته وتأنقّه ويعبّر عن حسٍّ بالدهشة والذهول، فيتمتّع بأسلوب لافت وعالمي يتعدّى الأنماط الكلاسيكية التي تمثّلها الرموز الصينية. مجموعةٌ جريئة ومُفعمة بالألوان تحدّد اتّجاهاً ذو أسلوب جديد.

تواصل أربع ساعات جديدة من المجوهرات الفاخرة التعبير عن هذا الأسلوب. تتمتّع ساعة مجوهرات Altiplano High Jewellery Dragon بقطر 41 ملم بطلاء أنيق بطبقات من المينا يتمّم تنّيناً محفوراً بالذهب بارزاً بتفاصيله الرقيقة واللافتة. يتميّز التنّين بعينَين من اللّكر الأحمر وكرة نارية من الأوبال الأسود في مخالبه، فيبرز التصميم بأكمله عبر عمل محفورٍ بنمط أشعة الشمس. مزيّنة بماسات على الإطار والأجزاء الناتئة التي يرتبط بها السوار، تعمل الساعة بواسطة نظام الحركة التاريخي 830P من صنع الدار، الفائق الرقّة واليدوي التعبئة والميكانيكي، وهي تتوفّر بثمانية إصدارات محدودة مرقّمة.

ونجد أيضاً نمط التنّين ملتفّاً حول ساعة بياجيه Emperador التي تتمتّع بتوربيون محلّقة وتصميم لافت. يبدو هذا التنّين المحفور بالذهب جذّاباً وجريئاً حيث أنه يتلفّ بإرهاف حول العلبة وجوانب الساعة والميناء. وتذكّر أحجار الصفير والماس المرصوفة والمثبّنة بشكل متدرّج بسماء زرقاء متلألئة ومرصّعة بالنجوم. تجسّد الساعة بقطر 46،5 ملم أسلوب بياجيه على غرار لقاء متّقد بين صناعة الساعات الفاحرة وصناعة المجوهرات المستلهمة، وهي حقاً عملٌ ذو جمال لافت وغر متوقّع.

إلى جانب ذلك، تُضفي ساعتان من المجوهرات الفاخرة بنمط الفينيق تعبيراً أنثوياً وثميناً. فيكسو ريشٌ رائعٌ مصنوع من ماسات صغيرة وبقطع ماركيز ساعةً بقطر 32 ملم على شكل نمط غير متماثل، فيما تزيّن تفاصيل ذهبية محفورة الميناءَ وتعزّز التصميم الشامل. يقترن ذلك بحزام ذهبي مع تقنية Decor Palace التزيينية وهي من بين تقنيات بياجيه للحفر بالذهب الأكثر رونقاً. ويأتي طرازٌ ثانٍ مصنوع من مزيج من الياقوت الأحمر والذهب الأبيض، وكل طراز متوفّر بإصدار محدود من ثماني قطع.

أغراضٌ لافتة

للمرّة الأولى، تتضمّن المجموعة المحدودة مجوهرات فاخرة: دبّوس زينة Dragon فريد على شكل تنّين وخاتم، بالإضافة إلى زوجَين Phoenix من الحلقات لأعلى الأذن.

تشكّل حجارة ياقوت أحمر عيار 4،02 قيراط من الموزمبيق بقطع وسادة القطعة المركزية في خاتم التوقيع الذي تتمّمه أحجار إسبينل وسبيسارتيت مرصوفة بشكل متدرّج ومقترنة بماسات بقطع باجيت وحفر ذهبي. ونجد أيضاً جوهرة لافتة أخرى هي دبّوس زينة Dragon ملوّن على شكل تنّين يُحيط بثلاث أحجار رائعة - صفير أزرق، سبيسارتيت، وإسبينل، جميعها بقطع وسادة - بينما تقوم أحجار ياقوت أحمر وسبيسارتيت وإسبينل بقطع مستديرة بتعزيز مظهر الجوهرة. استغرق إيجاد الزوج المثالي من الأحجار المركزية ذات درجات لونية متوافقة أكثر من 8 أشهر.

تشكّل اليوم الحلقات لأعلى الأذن توقيع بياجيه - وهي تنضح بميزات الدار الخاصة مثل عدم التماثل والإشعاع والأساليب المعبّرة القوية. تذكّر الحلقات لأعلى الأذن بالساعتَين المجوهرات Phoenix وهي تأتي مصنوعة من مزيج من الماس والذهب الوردي، أو من الياقوت الأحمر والذهب الأبيض، بينما تتراقص ماسات بقطع ماركيز وأخرى إجاصية الشكل ومستديرة صغيرة وسط حفر ذهبي رائع. إنها جواهر مُفعمة بالحركة ذات أحجام لافتة وتألّق فريد.

تنجم رعشةٌ أخيرة عن ساعتَين

 سواريّتَين من المجوهرات الفاخرة مصنو

عتَين حسب الطلب.

 فيأتي سوارٌ Dragon جريء - مُحاط بعقيق يماني مُعزّز بمزيج من الماسات بقطع باجيت وماركيز وماسات صغيرة - ليرتبط بميناء الساعة وحجارة كابوشون رائعة من الأوبال الأسود. كذلك، يأتي سوار Phoenix محفور بالذهب مع حجارة كابوشون بلون تورمالين وهو مُحاط بأحجار ياقوت زهريّ وصفير زهري وإسبينل كوبالت بقطع مستدير وماركيز. يُضيف ريشٌ زهريّ رائع لمسةً نهائية ومفاجئة، وهو قابل للفصل من أجل جوهرة قابلة للتحوّل ولافتة. الساعتان السواريّتان فريدتان من نوعهما وبإمكان العملاء تخصيص الأحجار واللمسات النهائية التي يريدونها.

مُفعمة بالطاقة والمشاعر ولمسة من الجرأة اللعوبة، تُعلن المجموعة المحدودة عن دورةٍ جديدة من الأبراج الفلكية الصينية، كما تنمّ عن مهارة دار فريدة في مجال صناعة الساعات والمجوهرات الفاخرة تُتقن حقّاً رموزها التصميمّة لتخطّي حدود الإبداع والجرأة في التصميم.





Possession Palace Décor

ピアジェから、メゾンのシグネチャーである Palace Déco(r パレス装飾)を主役にした、新たな ブレスレットが登場します。メゾンに脈々と受け継が れるサヴォアフェールと大胆なスタイルへのオマー ジュとなる新作では、Palace Déco(r パレス装飾) の新たな美しさが引き出されています。

POSSESSION, A CHANGING ICON

 

金細工、ボリューム感、パヴェセッティングのダイヤモンド、ポセション セッティング のセンターダイヤモンド、Palace Déco(r パレス装飾)、回転リング。コレクションの シグネチャースタイルをすべて網羅した新作は、メゾンの原点回帰をテーマにして います。たっぷりとした重量感と精緻な細工を施したクリエイションを身にまとう感 覚は、特別なもの。アトリエで1つ1つ制作されたジュエリーは肌に触れたその瞬間 に、なめらかな着け心地、90年代のようなリッチなボリューム感、デザインの先進性 を感じさせてくれます。

 

回転リングを一方に回せば楽しい記憶がよみがえり、もう一方 に回せば新しい思い出が刻まれていく。ポセション リングは、今 この瞬間を大切にする生きるためのお守りのような存在です。ピ ュアなダイヤモンド、きらめくサファイア、レインボーカラーのグラ デーション。メゾンのクラフツマンシップによってさまざまなプレ シャスストーンがゴールドと見事に調和したポセション リング は、ピンクゴールドとホワイトゴールド、多様なサイズやストーン セッティングで、圧倒的な美しさを放ちます。コレクション名に由 来する「ポセション セッティング」は、センターダイヤモンドをゴ ールドの溝で囲うことでストーンを強調し、存在感を際立たせる ユニークなセッティング。Palace Déco(r パレス装飾)のリング にパヴェダイヤモンドのリングを重ね、さらに大きめのダイヤモ ンドの一連を組み合わせたリングは、異なるサイズのダイヤモン ドがユニークなコントラストを成すだけでなく、精緻なPalace Déco(r パレス装飾)がモダンな印象を作り出しています。

 

Palace Déco(r パレス装飾)とサイズの異なるダイヤモンドのユニークな組み合わせはリング にとどまらず、ポセション コレクションのもう1つの主役、ブレスレットでも登場します。ピンクゴ ールドとホワイトゴールドが揃うブレスレットは、ダイヤモンドをセンターにのみセッティングし たモデルと、センターモチーフの両側に2連のパヴェダイヤモンドをセットしたモデルで展開。

 

A MAJOR CHALLENGE: MOVING TOWARDS FULLY INTEGRATED PRODUCTION

 

2年前にCEOに就任したバンジャマン・コマーは、ジュネーブ郊外のプラン・レ・ワットにあるマニュファクチュー ルの再編に取り組み、生産性の向上と完全な一貫生産によるジュエリーの制作体制の確立を率いてきました。 2024年に迎える創業150周年に向けて、デザインを含む全制作工程を再編するという取り組みは、記録的な速さ で実現化されています。その原動力となっているのは、高い技術力はもちろん、限界を押し広げようとするメゾンの 精神そのものです。伝統的なデザインコードを活かすべく専門的な、あるいは大胆な解決策がメゾン全体で協議 され、その結果、これまでハイジュエリーでしか使われることのなかったシグネチャーをより幅広い、デイリーユー スのクリエイションにも適用することが可能になりました。このプロジェクトには、フランク・シナトラの代表曲『Fly Me to The Moon(フライ・ミー・トゥ・ザ・ムーン)』がコードネームとして付けられ、日々スタッフの創造力をかき たてています。

 

1874年、ピアジェはウォッチマニュファクチュールとして創業し、卓越した 技術力で高い名声を得ました。時代が下るにつれて、マニュファクチュール の職人たちはウォッチメイキングの知識とノウハウをジュエリー制作に応 用します。ポセション ブレスレットの大胆な美しさは、メゾンの高い技術力 とデザイン力、そして創造性に富んだレガシーの賜物です。完璧なバラン スとなめらかな着け心地、リッチでスタイリッシュなボリューム感とPalace Déco(r パレス装飾)のユニークなテクスチャーは、ジュエラーとしての ピアジェの卓越性を余すところなく物語っています。

 

POSSESSION PALACE DÉCOR: UNBRIDLED CREATIVITY

 

ピアジェは1960年代からPalace Déco(r パレス装飾)のクリエイションを作り 続けています。Palace Déco(r パレス装飾)は、ゴールドにファブリックのような テクスチャーを作り出すエングレーヴィング技術です。ウォッチの文字盤に伝統 的に取り入れられてきたギョーシェ彫りにヒントを得たパレス装飾はあらゆるシ ーンで存在感を放ち、その洗練された美しさと大胆さは、まさにピアジェのレガ シーそのものと言えます。

 

Palace Déco(r パレス装飾)を新たなシグネチャーとすることで、ポセショ ン コレクションはピアジェの歴史において、さらに輝かしい存在へと成長しま す。1960年代に生まれたPalace Déco(r パレス装飾)には、今を生きる人々の 心を打つ普遍的でモダンな美しさがあります。精緻な技巧で作られる軽やか さ、明快なアイデンティティとアイコニックな特長を持つポセションは、そのユニ ークな魅力によって周囲の目を引き付けます。熟練の技が作り出す高揚感。